القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تعتبر سبيرولينا أفضل غداء وما فوائدها واستعملاتها ؟


لماذا تعتبر سبيرولينا أفضل غداء :

سبيرولينا من DXN هي أحد أشهر المكملات الغذائية في العالم, وهي نوع من أنواع الطحالب الخضراء المزرقة اللون التي تنموا في البحيرات العذبة الدافئة وتلقب  بالغذاء السوبر Super Food وتتميزعن باقي الطحالب لتوفرها على خصائص علاجية علاجية وطبية كبيرة مقارنتا بقريناتها من الطحالب, كما تلقب بالغذاء الكامل لاحتوائها على أكثر من 100 عنصر غذائي ضروري للجسم .

فوائد سبيرولينا : 

تعتبر سبيرولينا من بين أفضل الأغذية العالمية الأكثر استخداما للكمال الغذائي لتوفرها على عناصر غذائية مختلفة ومتنوعة مثل : الكالسيوم والحديد والأحماض الأمنية والبروتينات ومضادات الأكسدة وحمض الأراكيدونيك و الفوسفور والفيكوسيانين ... 

كما تتوفر سبيرولينا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B1, لفيتامين B2فيتامين B3فيتامين B6فيتامين B9, وعلى نسبة بروتينات تبلغ 65%  مقارنتا بلحم البقر التي تبلغ نسبة البروتينات فيها 22% اضافة الا احتوائها على الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور. 

تعزز المناعة كونها تنتج تنتج أجسام مضادة للوقاية من الفيروسات والأمراض بشكل عام وتستخدم في حالات التسمم الغذائي, وتتوفرعلى كمية كبيرة من الأحماض الدهنية مما يكسبها أهمية كبيرة  في حالات ارتفاع الكلسترول.

الأشكال المتوفرة من سبيرولينا :

كون سبيرولينا تستخدم في الأغراض التجارية في تخضع لعناية كبيرة سواء في الزراعة أو الانتاج وتصنع على شكلين اثنين اما على شكل أقراص أو مسحوق في درجة حرارة عالية ليحتفظ بقيمته الغذائية عند التضنيع أو التوزيع.

كبسولات سبيرولينا  :

تأخد شكل أقراص صغيرة يمكن تناولها بسهولة  بحيث يمكن تناولها بسهولة.

مسحوق سبيرولينا

يمكن اضافته لمواد غذائية أخرى للرفع من القيمة الغذائية للوجبة أو لاضافة النكهة.


تاريخ السبيرولينا :

سبيرولينا هي غذاء متكامل عبارة عن طحالب مزرقة اللون, تعيش في المياه العذبة القلوية, واستخداماتها كثيرة لقيمتها الغذائية العالية, وتعتبر أفضل غذاء لمن يعاني من التسمم الغذائي, عرفت سبيرولينا منذ القدم في مناطق مختلف في العالم مثل المكسيك والصين واليابان والأمريكتين, ويقال أن أول من اكتشف هذه الطحالب هم شعب الأزتيك في القرن السادس عشر, وتعتبر سبيرولينا علميا من بين أقدم الكائنات على وجه الأرض حيث قدر عمرها ب 3.5 مليار سنة, وتتميز سبيرولينا عن باقي الأغذية بالعناصر نادرة الوجود التي توجد بها.


تعليقات